الإتحاد الإفريقي : الجمهورية الصحراوية تشارك في إحتماع وزراء الدفاع الأفارقة بالتزامن مع الحرب الدائرة في الصحراء الغربية

أديس أبابا 30 يناير 2021 (ECSAHARAUI


شاركت الجمهورية الصحراوية اليوم في إجتماع لوزراء الدفاع للبلدان الأعضاء في الإتحاد الافريقي الذي خصص لمناقشة ودراسة حالة السلم والأمن في القارة الإفريقية والقضايا ذات الصلة.  


وقد مثل الدولة الصحراوية في هذا الإجتماع المدير المركزي لوزارة الدفاع الوطني المكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون السيد نافع مصطفى ددي، حيث ناقش مع باقي الأطراف الأخرى المشاركة القضايا المتعلقة بالسلم والأمن في القارة الإفريقية.

كما تطرق الإجماع بإسهاب لجملة التوصيات الصادرة عن الإجتماع الإستثنائي الذي عقدته اللجنة المتخصصة فى الدفاع والأمن على مستوى الخبراء.

وقد إستحضر المشاركون العقيدة الراسخة للإتحاد الأفريقي و دعمه لعمليات السلم وكذا المبادئ والمقاربات الأساسية الموجهة والرامية لترقية السلم والأمن والإستقرار عبر كامل القارة الإفريقية. 

وكانت الجمهورية الصحراوية قد شاركت يوم أمس في إجتماع اللجنة المتخصصة في الدفاع والأمن على مستوى الخبراء بوفد يضم  كل من البشير مولود، محمد المحجوب، محمد بشر. 


 هذا ويشار إلى الإجتماع ينعقد في وقت تشهد فيه أراضي الجمهورية الصحراوية حربا عسكرية بين الجيش الصحراوي وجيش الإحتلال المغربي منذ الـ13 نوفمبر 2020، عقب خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق وإحتلاله لأجزاء جديدة من الأراضي الصحراوية.