الحكومة الصحراوية تدق ناقوس الخطر إزاء الوضع المأساوي للأسرى المدنيين الصحراويين المحتجزين في سجون الإحتلال المغربي.

بئر لحلو 31 يناير 2021 (ECSAHARAUI

أعربت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات في الحكومة الصحراوية عن قلقها الشديد إزاء الوضع المزري الذي يعاني منه الأسرى المدنيون الصحراويون بسجون الاحتلال المغربي، في ظل إمعان الأخير في سياسته الوحشية الإنتقامية الممنهجة وتماديه غير الشرعي في الإجهاز على حقوقهم ومصادرتها.

جاء ذلك في بيان تنديدي دقت من خلاله ناقوس الخطر بخصوص الوضع المأساوي للأسرى المدنيون الصحراويون، مطالبة المنتظم الدولي وفي مقدمته منظمة الصليب الأحمر الدولي بضرورة التدخل العاجل تماشيا ودورها في حماية المدنيين في المناطق المحتلة وفي ظروف الحرب، كما عليه الحال في المنطقة بعد العودة لحالة الحرب منذ 13 نوفمبر 2020.

وقد طالبت الوزارة من الأطراف المسؤولة التدخل للإفراج الفوري عن كافة الأسرى المدنيين الصحراويين، محملة الإحتلال عواقب ما ستترب عنه سياسته العدوانية ضد الأسرى ومصيرهم. 

كما شددت أيضا على الضرورة الملحة والمستعجلة لتدخل منظمة الصليب الأحمر الدولي للوقوف على وضعية الأسرى المدنيين الصحراويين وحمايتهم، خاصة المضربين منهم عن الطعام كحالة الأسير محمد لمين عابدين هدي 

هذا ختتم وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بيانها، بالتعبير عن التضامن لمطلق مع أسرانا في سجون الاحتلال المغربي وتثمينها لمواقفهم البطولية الشجاعة .