اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة تؤكد تأييدها الكامل ودون تحفظ لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

القدس، 7 ديسمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أعربت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة عن تأييدها الكامل للشعب الصحراوي في ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تحت رقم 690 (1991).

وأكدت اللجنة وهي أكبر إئتلاف للمجتمع المدني الفلسطيني، أنها تقف بدون أي تحفظ مع حق جميع الدول في تقرير المصير وهو الحق نفسه الذي يطالب به الفلسطينيين ويضمنه القانون الدولي لسائر الشعوب. 

وقالت اللجنة، بصريح العبارة، أنها نؤيد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 690 (1991) الذي يدعو إلى "تنظيم والإشراف على إستفتاء لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية" مؤكدة بإن "تنفيذ هذا القرار يخدم مصالح كل الشعوب الشقيقة في المنطقة".

ويعد موقف اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة صفعة لمزاعم نظام الإحتلال المغربي، تأتي في غضون أسابيع من تأكيد سفير فلسطين لدى الجزائر أن بلاده ترافع عن الاستفتاء و تأمل أن يتم إيجاد حل نهائي لقضية الصحراء الغربية، يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي في إطار سلمي يخدم أمن و إستقرار المنطقة أكثر من التصعيد.

وقد جاء تصريح السفير الفسلطيني خلاله تصريح صحفي نفى فيه وبشكل القاطع ما جاء في بيان موقع بالرباط يزعم دعم السلطة الفلسطينية للموقف المغربي فيما يخص نزاع الصحراء الغربية وسياسته الإستعمارية على حساب حقوق الشعب الصحراوي.