ستيفان دوجاريك : موقف الأمم المتحدة ثابت ولن يتغير بأية مواقف خارجة عن إطار القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

نيويورك، 22 ديسمبر 2020 (ECSAHARAUI)
أكد يوم أمس ستيفان دوجاريك، الناطق بإسم الامين العام للأمم المتحدة خلال الإحاطة الصحفية اليومية، أن موقف الأمم المتحدة فيما يخص قضية الصحراء الغربية، ثابت ولم يتغير أبدًا.

وأضاف دوجاريك، قائلا بأن الإعلانات المتعلقة بهذا الإقليم، لم تؤثر في هذا الموقف، حيث ما تزال الأمم المتحدة تعتقد بأنه من الممكن إيجاد حل من خلال المفاوضات وفي إطار ما حددته القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

وجاء تأكيد دوجاريك على موقف الأمم المتحدة في معرض جوابه على سؤال صحفي قبيل جلسة المشاورات المغلقة الخاصة بالصحراء الغربية، طالب من خلاله الصحفي جيمس بمعلومات للمساعدة في تغطية الحدث وحول ما سيقوله المختصون لمجلس الأمن أو معلومات توصلت بها الأمانة العامة من بعثة المينورسو أو أية محادثات أجراها الأمين العام، لا سيما فيما يتعلق بقرار الولايات المتحدة بالاعتراف بادعاءات المغرب السيادة على الصحراء الغربية. 


هذا وأشار الناطق بإسم المتحدث الأمين العام للأمم المتحدة أن مجلس الأمن وبحسب جدول أعمال الجلسة سيستمع إلى إحاطتين حول الوضع في الصحراء الغربية، لكل من مسؤولة الشؤون الإفريقية لدى الأمم المتحدة ورئيس بعثة المينورسو، ثم الإجابة فيما بعد على أسئلة أعضاء المجلس.