منسق الأركان العامة للجيش يحل بقطاع الوحدات الخاصة ويشيد بدورها في مكافحة الجريمة.

بئر لحلو، 03 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


 أجرى اليوم منسق الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي السيد بيدللا محمد إبرهيم زيارة تفقدية إلى قطاع الوحدات الخاصة المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة.

وقد جرى إستقبال منسق أركان الجيش فور وصوله مقر الوحدات الخاصة قائد الناحية العسكرية السادسة، أبا عالي حمودي رفقة أركان الوحدات، حيث قدمت له تحية العلم الوطني قبل أن يستعرض كتيبة من الوحدات الخاصة التي أدت له بدورها التحية الشرفية.

وخلال تفقده لفيالق وكتائب الوحدات الخاصة في إستعراض عام كما تفقد مختلف الأليات والأسلحة، حيا المسؤول العسكري المجهودات التي تبذلها هذه الوحدات من دور في مكافحة الجريمة وإستتباب الأمن وحماية الحدود.

كما أشاد أيضا بمستوى جاهزية وإستعداد مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالوحدات الخاصة، قائلا "بأن كتائب جيش التحرير بقطاع الوحدات الخاصة المتخصصة في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة أفشلت مخططات العدو في إغراق المنطقة بالسموم والمخدرات، وتصدت بحزم لمختلف أنواع التهريب والجريمة وتأمين مناطقنا المُحررة بدماء الشهداء.

الزيارة التفقدية، تخللتها أيضا ندوة نشطها منسق الأركان لفائدة مقاتلي وإطارات الوحدات الخاصة، حظيت بتفاعل من قبل المدراء المركزيين وأركان وزارة الدفاع الوطني صب في تقييم الوضع ووضع مقاتلي جيش التحرير في ضوء التطورات الراهنة.

من جانب أخر، أجرى مقاتلو الوحدات تمرين تكتيكي يدخل في إطار برنامج الإستعداد القتالي لبرهنة إستعدادهم لكل الإحتمالات ورهن إشارة القيادة السياسية للجبهة والدولة وقرارات وتصويات هيئة الأركان العامة للجيش.

هذا ويشار إلى المنسق هيئة الأركان العامة للجيش الوطني، يقود جولة تفتيشية إلى كافة نواحي جيش التحرير، تدخل ضمن البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني، ويرافقه فيها قيادات في أركان وزارة الدفاع الوطني ومدراء مركزيين في هيئة الأركان العامة.