⭕️ عاجل | الرئاسة الجزائرية تؤكد تحسن الحالة الصحية للرئيس بعد إصابته بكوفيد19.

الجزائر، 03 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


 أفادت رئاسة الجمهورية الجزائرية في بيان لها، أن رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون يواصل تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كوفيد-19 المستجد يوم الخميس 28 أكتوبر المنصرم. 

البيان أشار إلى أن الطاقم الطبي، قد أعرب عن إطمئنانه إزاء وضع الرئيس وإستجابته للعلاج وكذا التحسن التدريجي لحالته الصحية، وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي.

وكان الرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد نُقل إلى ألمانيا الإتحادية مساء أمس الأربعاء من أجل إجراء فحوصات طبية، وذلك بناء على توصيات من فريقه الطبي بعد يوم قضاه في وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة في الجزائر العاصمة.

وقد ذكرت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبد المجيد تبون المنتخب حديثًا، قد أعلن في وقت سابق إلتزامه الحجر الصحي الطوعي بعد تسجيل حالات إصابة بين بعض الموظفين والأطر السامية في رئاسة الجمهورية الجزائرية.

من جهة أخرى، تلقت الرئاسة عدة برقيات إطمئنان و تمنيات بالشفاء العاجل من قبل رؤساء حكومات ودول عربية وأجنبي، من بينهم رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، رئيس فلسطين محمود عباس، المستشارة الألمانية أنجيلا مريكل،رئيس الوزارء الإسباني بيدرو سانشيز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.