نشطاء المجتمع المشرفين على إغلاق الثغرة غير القانونية في الگرگرات يطلقون مبادرة أخوية إنسانية تجاه أشقائهم الموريتانيين العالقين

الگرگرات، 09 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أطلقت مجددا فعاليات المجتمع المدني الصحراوي المشرفة على إغلاق ثغرة الگرگرات غير الشرعية، مبادرة أخوية إنسانية تجاه الأشقاء الموريتانيين، تتمثل في السماح للمواطنين الحاملين لوثائق موريتانية والعالقين منذ مدة شمال الثغرة غير القانونية بالمرور تجاه بلادهم.

وقالت فعاليات المجتمع المدني الصحراوي في بيان لها اليوم، أنها أطلقت مبادرة للسماح بالمواطنين القادمين من المناطق الصحراوية المحتلة بالمرور في إتجاه بلادهم بعد أن كانوا عالقين بسبب إغلاق الثغرة غير القانونية في الگرگرات.

البيان أوضح أن المبادرة الإنسانية والأخوية ستتم يوم غد الإثنين 9 نوفمبر إبتداء من الثامنة صباحا، وتشمل فقط الأشخاص الحاملين لوثائق ثبوتية موريتانية العالقين منذ القادمين من المناطق الصحراوية المحتلة في إتجاه النقطة الحدودية للشقيقة موريتانيا مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

هذا ويشار إلى أن هذه المبادرة الثانية من نوعها من قبل المتظاهرين الصحراويين في منطقة الگرگرات تجاه أشقائهم الموريتانيين العالقين في الجزء المحتلة من الصحراء الغربية منذ إغلاق الثغرة غير القانونية في 21 أكتوبر المنصرم.