🚨 ورد الآن : الإحتلال يُرسل تعزيزات عسكرية إلى قواته المتمركزة خلف جدار العار بمنطقة أمگالا.

السمارة المحتلة، 17 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أفادت مصادر موثوقة من مدينة السمارة المحتلة، أنها عاينت مساء اليوم مرور حوالي 20 مركبة وشاحنة عسكرية ترافقهما سيارتين إسعاف من وسط المدينة في إتجاه جدار العار المغربي في منطقة أمگالا، وذلك تحت حصار بوليسي على مختلف الشوارع التي مرت من جحافل المخزن، وذلك يضيف المصدر لمنع توثيقه.

وبحسب نفس المصدر، فقد حاولت الأجهزة الأمنية التي ترافق عملية مرور المركبات العسكرية وسط المدينة، إختطاف أحد المواطنين الصحراويين بسبب إستعمال هاتفه النقال بالتزامن وصول المركبات وسط المدينة.

وفي الوقت الذي يواصل فيه نظام الإحتلال المغربي حشد قواته نحو ثكنات وقواعد المتواجدة على طول جدار العار، والتكتم على مصير أوضاع جنوده منذ 13 نوفمبر، بعد نسفه لإتفاق وقف إطلاق وإعلانه الحرب في الصحراء الغربية، حيث أكدت وزارة الدفاع الصحراوية تكبد قوات الاحتلال المغربي خسائر في الأرواح والمعدات عقب عمليات شنها الجيش الصحراوي على طول الجدار.

هذا وكانت وكالة الانباء المغربية قد أكدت من جابتها في خبر قامت بحذفه فيما بعد، تعرض قوات الجيش المغربي لهجمات متفرقة في عدة نقاط في الجدار، فيما تواصل السلطات الرسمية التكتم على حصيلة الخسائر، رغم تعالي أصوات العائلات التي فقدت أبناءها الجنود في الأيام القليلة الماضية.

ويشار إلى إن الأمم المتحدة، أكدت في مناسبتين على لسان المتحدث بإسم الامين العام، أنها تلقت عدة تقارير تفيد بتبادل إطلاق النار في مواقع مختلفة من جدار العار.