مظاهرات عارمة بمقاطعة غاليثيا تضامناً مع كفاح الشعب الصحراوي وتنديدًا بالعدوان المغربي.

غاليثيا، 26 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



شهدت مدن مقاطعات غاليثيا السبع مظاهرات تضامنية دعت إليها الجمعية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمعية مكتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمقاطعة. 


ونظمت الفعاليات التضامنية المظاهرات بالتزامن في المدن السبع المكونة لمقاطعة غاليثيا مساء الخميس، وسط حضور بمختلف فعاليات المجتمع المدني وممثلين عن الأحزاب السياسية بالمقاطعة.


وقد ندد المشاركون بالعدوان المغربي العسكري على الشعب الصحراوي، معبرين في ذات السياق عن تضامنهم مع الكفاح العادل الذي يخوضه ضد الإحتلال المغربي. 


وعبر المشاركون في التظاهرات عن دعوتهم المجتمع الدولي العمل الجاد من أجل تطبيق القانون الدولي وفرض تقرير مصير الشعب الصحراوي وإدانة هجوم قوات الإحتلال المغربية على مجموعة من المدنيين الصحروايين بمنطقة الگرگرات. 



هذا وجدد المتظاهرون دعوة إسبانيا الرسمية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه مستعمرتها السابقة الصحراء الغربية وحق شعبها في تقرير المصير والإستقلال، والضغط على المغرب للإنصياع إلى الشرعية الدولية.


هذا ويبقى جدير بالذكر أن الصحراء الغربية تعيش منذ 13 نوفمبر، على وقع إشتباكات عسكرية، عقب نسف جيش الإحتلال المغربي عن قصد لوقف إطلاق النار بعد الهجوم الغادر على المدنيين الصحراويين الذين كانوا يتظاهرون أمام الثغرة غير القانونية في الگرگرات، بأقصى جنوب غرب الجمهورية الصحراوية.