الخارجية الجزائرية : قرار البرلمان الأوروبي هو إعتداء على السيادة وتدخل غير مقبول في الشؤون الداخلية للبلاد.

الجزائر، 28 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أدانت الخارجية الجزائرية بشدة هذا قرار البرلمان الأوروبي المليئ بالمغالطات والإدعاءات الخبيثة والتي لن تؤدي إلا إلى تقويض علاقات الجزائر مع شركائها الأوروبيين، في وقت يدعو فيه الكل إلى تعميق الحوار والتعاون في إطار من الهدوء والمسؤولية.

الخارجية الجزائرية وفي بيان لها، إستنكرت وبشدة النبرة البغيضة التي يشوبها نوع السلطوية والتعالي، مما يدل على عداء من الماضي يعود إلى الفترة الاستعمارية في بعض الدوائر الأوروبية تجاه الشعب الجزائري وخياراته السيادية.

وفي هذا الصدد أعرب البيان، على رضفها الشديد لجميع الإتهامات المغلوطة المتداولة داخل فلك الدم الأوروبي التي ترجمتها هذه الوثيقة الأخيرة، مشددا (البيان) على أن التدخل بهذه الطريقة الفظة وغير المقبولة في الشؤون الداخلية للجزائر.

هذا وفي الختام شددت وزارة الخارجية الجزائرية ما أقدم عليه البرلمان الأوروبي لا يتماشى مع مبادئ الإحترام المتبادل في السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، لما يشكله ذلك من إهانة للشعب الجزائري ومؤسساته والدولة الجزائرية.

هذا ويشار إلى البرلمان الأوروبي قد صادق قبل يومين على قرار ضد الجزائر، بإيعاز من مجموعة صغيرة من النواب حلفاء المخزن وفرنسا معروفين بعدائهم للجزائر.