الجمعية الوطنية الموريتانية : الإعلان رسميًا عن الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصحراوية بحضور رسمي موريتاني.

نواكشوط، 09 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


إحتضنت اليوم الجمعية الوطنية الموريتانية حفل الإعلان الرسمي عن الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصحراوية تراُسه نايُب رئيس الجمعية الوطنية حمادي ولد اميمو وحضره وزير الثقافة والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهي وأحمد علين مسؤول جاليات الجنوب وجمع من النواب اعضاء الفريق .

وقد افتتح السيد حمادي ولد اميمو الحفل مذكرا بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين وبدور النواب في توطيد تلك العلاقات، كما تطرق رئيس الفريق النائب خليلو الدد إلى عمق العلاقات بين الشعبين الصحراوي والموريتاني مؤكدا ان الفريق البرلماني سيعمل في توطيد تلك العلاقات وتقويتها.

من جانبه احمد ولد علين مسؤول جاليات الجنوب أكد أن الفريق يمثل ترجمة أمينة لتطلعات شعبينا الكبيرة ولما يجمعهما من وشائج و روابط وما يربط دولتينا بقيادة كل من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وأخيه الرئبس إبراهيم غالي من حسن علاقات و تطابق في وجهات النظر وتماثل في التحديات والمصير المشترك.

كما شدد على ضرورة السير قدما في العلاقات بين الشعبين الصحراوي والموريتاني نحو مزيد من الرقي والتقدم وتسجيل هذه الخطوة والصفحة المشرقة في تاريخ الشعبين وفي الذاكرة الجماعية.

هذا وترحم المتحدث في ختام خطابه على روح الفقيد محمد المصطفى ولد بدر الدين أحد فرسان هذه القبة الموقرة الذي عُرف بمنافحته عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.