🔴 ورد الآن | ولد السالك يسلم الرئيس الموريتاني ولد الغرواني رسالة من أخيه الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي حول التطورات الأخيرة.

نواكشوط، 23 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



سلم السيد محمد سالم السالك، وزير الشؤون الخارجية، صباح اليوم لرئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من أخيه السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

وكان يرافق وزير الخارجية خلال إستقباله من طرف الرئيس الموريتاني بالقصر الرمادي، السيد إبراهيم محمد محمود، الامين العام للرئاسة الصحراوية.

وعقب هذا اللقاء الهام، أدلى ولد السالك، بتصريح للصحافة، عبر فيه عن شكره لرئيس الجمهورية الموريتانية على هذا الاستقبال، مضيفًا بأنه سلم للرئيس ولد الغزواني رسالة من الرئيس إبراهيم غالي، حول آخر تطورات القضية الصحراوية وحول العلاقات الثنائية.

كما أكد كذلك بأن الجمهورية الصحراوية ترى في الاستقرا والأمن في المنطقة إرتباطًا وثيقا بإحترام الحدود والعدل والحق.

وإلى ذلك يضيف بأن الجمهورية الصحراوية بصفتها عضو في الإتحاد الإفريقي تسعى دائما إلى علاقات مع مختلف البلدان على أساس الإحترام المتبادل وعلى المصالح المشتركة.

وفي الختام، خلص المتحدث إلى أن الشعب الصحراوي يعمل من أجل السلام ويكافح من أجل حقوقه، وسيظل يكافح بشكل مستمر ودائم من أجل أن يكون السلام مبني على العدالة وعلى إحترام الحدود والوحدة الترابية لكل مكونات المنطقة.