السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل الأمينة العامة لإتحاد النساء الجزائريات.

الجزائر، 30 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


استقبل عبد القادر الطالب عمر، السفير الصحراوي بالجزائر صباح اليوم بمقر السفارة، السيدة نورية حفصي الأمينة العامة لإتحاد النساء الجزائريات رفقة وفد من مكتبها، في إطار التضامن مع الشعب الصحراوي في هذه المرحلة الجديدة من مسار كفاحه التحرري.

وقد شكلت الزيارة فرصة لإطلاع على العديد من المستجدات المتعلقة بوضعية الحرب وجمود العملية السياسية وتمادي المغرب في التمرد على الشرعية والقانون الدوليين وإنتهاك حقوق الإنسان في المدن المحتلة والتنصل من إلتزاماته بخصوص وقف اطلاق النار وخطة التسوية التي جرى الإتفاق عليها وإعتمدها مجلس الأمن الدولي لإستكمال عملية تصفية الإستعمار من أخر مستعمرة في إفريقيا. 

وفي ختام المشاورات والزيارة، نظم الجانبان ندوة صحفية، أين عبر السفير الصحراوي عن شكره وإمتنانه لمنظمة إتحاد النساء الجزائريات التابعة لوزارة التضامن الجزائرية على تضامنهم المطلق مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل، خاصة مع النساء الصحراويات في هذا الظرف الهام من مسار الكفاح الوطني.

من جانبها السيدة نورية حفصي، أشادت بصمود النساء الصحراويات في المخيمات وشجاعة أخواتهن بالمدن المحتلة رغم التضييق والتنكيل، كما عبرت أيضا عن إدانتها لإنتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها الإحتلال المغربي ضد المدنيين العزل في الأراضي المحتلة.

وإلى تضيف السيدة حفصي، أن اتحاد النساء الجزائريات يجدد إلتزامه بمرافقة الشعب الصحراوي في نضاله التحرري وإستعداده للمرافعة عنه في مختلف المحافل الدولية والقارية وغيرهم من المؤسسات الوطنية والدولية.

هذا ويبقى جدير بالذكر أن السفير الصحراوي، أحرى مباحثات في الأيام الماضية مع عديد الوفود عن المنظمات جماهيرية وأحزاب سياسية  وصحافيين تمحورت حول الوضع الجديد في الصحراء الغربية بعد إعلان الحرب من قبل المغرب في الگرگرات.