🚨ورد الآن | أي تحرك مغربي ضد المتظاهرين سيشعل فتيل المواجهة العسكرية على طول جدار العار.

نواكشوط، 11 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أفاد الموقع الإخباري "زهرة شنقيط" نقلا عن مصدر صحراوي أن تحرك من قبل قوات الإحتلال المغربي سيتم الرد عليه بإشعال جدار العار من المحبس إلى الگرگرات، مؤكدا أن الجيش الصحراوي في حالة إستنفار قصوى غير مسبوقة.

ذات المصدر أوضح أن الوضع في المنطقة جد حساس ومتوتر، وفي مقابل ذلك مايزال الاحتلال المغربي يحشد بعض قواته فيما يوحي إلى الإستعداد لتنفيذ عملية من جانبه، مستبعدا خيار إيجاد مدنيين متطوعين من حانبه للهجوم على المتظاهرين الصحراويين قصد إعادة فتح الثغرة غير القانونية. 

وفيما يخص المخيم الإحتجاجي في الگرگرات، أشار المصدر أن المتظاهرون يواصلون إحتجاجاتهم السلمية المشروعة بمعنويات جد مرتفعة وبحماس منقطع النظير من أجل تحقيق مطالبهم شعبهم المشروعة.

وفي سياق متصل بما يجري في الگرگرات، ذكر موقع زهرة شنقيط نشر  الجيش الموريتاني قوات إضافية لتشديد الحراسة على حدودها مع الجمهورية الصحراوية ولمراقبة الوضع عن كثب.

هذا وفي ظل التصعيد غير المسبوق على طول جدار العار المغربي في الصحراء الغربية وإصرار المتظاهرين على إغلاق الثغرة غير القانونية، تحدث مصدر "زهرة شنقيط" عن تحرك فرنسي أمريكي إلا أنه لحد الآن غير كاف لحلحلة الوضع أو إيجاد مخرج لهذا المأزق الخطير على أمن وإستقرار المنطقة.