🚨 عاجل | موريتانيا تدخل رسميا على الخط في أزمة ثغرة الگرگرات جنوب غرب الصحراء الغربية.

باريس، 11 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)
سيدي ولد سالم : الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية 

قال قبل قليل سيدي ولد سالم الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية في مؤتمر صحفي للتعليق على نتائج مجلس الوزراء الأسبوعي، -قال- بإن الديبلوماسية الموريتانية تعمل على حل أزمة الگرگرات بأسرع وقت وبأقل التكاليف على المنطقة. 

وأضاف المسؤول الموريتاني في حديثه قائلا بأن أزمة الگرگرات تتعلق بمنطقة منزوعة السلاح تحت مسؤولية الأمم المتحدة وتتعلق أيضا بنزاع قديم، مضيفا أن موريتانيا بلد جار لكلا طرفين النزاع وليست طرفا فيه أو معنية به. 

هذا ويعد تصريح الناطق بإسم الحكومة الموريتانية اليوم أول موقف رسمي معبر عنه إزاء قضية الكركرات لباس إندلعت في 21 أكتوبر الماضي، ويأتي بعد يوم من زيارة جنرال في الجيش الى مدينة أنواذيبو ونشر القوات الموريتانية على خط الحدود على مستوى الگويرة وبلنوار ورفع حالة التأهب. 

هذا وكانت الأمانة العامة لجبهة البوليساريو قد أعلنت حالة الطوارئ عقب رصد تحركات مكثفة ومشبوهة لحشود من القوات المغربية خلال اليومين السابقين في مواجهة المدنيين الصحراويين العزل المحتجين أمام الثغرة غير الشرعية بمنطقة الگرگرات، أمام مرأى ومسمع من بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) التي لم توقف المغرب عن الإستمرار في هذا الإنتهاك.