تواصل الإحتجاجات السلمية أمام مراكز بعثة المينورسو في الأراضي المحررة

بئر لحلو، 11 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


نظم اليوم مواطنو بلدية بئر لحلو المحررة مظاهرة سلمية امام مقر بعثة المينورسو، لشجب وتنديد تواطؤها مع الإحتلال المغربي والسعي بدلا من تنظيم استفتاء تقرير المصير إلى توطيد الإحتلال غير القانوني من خلال الحرص العمل كشرطة مرور لضمان سير المصالح الإقتصادية للرباط في الثغرة غير القانونية في الكركرات.

المظاهرة التي تدخل في إطار سلسلة المظاهرات السلمية التي أطلقتها فعاليات المجتمع المدني الصحراوي، رفع خلالها المتظاهرون مجموعة من الشعارات تعبر عن رفض الشعب الصحراوي القاطع لاستمرار الوضع الحالي وصمت الأمم المتحدة إزاء الأعمال العدوانية ونهب الموارد الطبيعية التي يقوم بها الإحتلال المغربي في الاراضي المحتلة. 

كما حمل المتظاهرون الامم المتحدة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع وإصرار النظام المغربي على زعزعة الإستقرار وإنتهاك القانون الدولي، مطالبين في هذا الصدد بضرورة إنهاء معاناة الشعب الصحراوي من خلال التعجيل في تنظيم إستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، وقف ماتم الإتفاق ونص عليه قرار مجلس الأمن 690. 

هن جانب أخر جدد المتظاهرون تأكيدهم أن الشعب الصحراوي لن قبل مجددا بإلتزام الأمم المتحدة الصمت إزاء محاولات الإحتلال المغربي التأثير على خطة التسوية الأممية الإفريقية وعرقلة إستفتاء تقرير المصير الذي قبل به عام 1991. 

هذا ويشار إلى أن فعاليات المجتمع المدني ماتزال تواصل إحتجاجتها منذ 21 أكتوبر في منطقة الگرگرات وغلق الثغرة غير القانونية التي أقامها جيش الاحتلال في جدار العار من طرف واحد في خرق سافر وصارخ لإتفاق وقف إطلاق النار.