مباحثات بين وزيري الخارجية الصحراوي والموريتاني حول التطورات الأخيرة في المنطقة والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين.

نواكشوط، 23 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI
الصورة لوكالة الأنباء الموريتانية

تباحث وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك الذي يزور العاصمة الموريتانية نواكشوط، -تباحث- مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مجموعة من الملفات والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين الجمهورية الصحراوية والجمهورية الموريتانيا، بما في ذلك التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

اللقاء الهام بمقر وزارة الخارجية الموريتانية، حضره إلى جانب الوزيرين كل من إبراهيم محمد محمود، الأمين العام للرئاسة الجمهورية الصحراوية ومن الجانب الموريتاني محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العلم لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الخارجية، بحسب بلاغ إخباري في أعقاب اللقاء. 

 وقد حل الوفد الصحراوي بالعاصمة نواكشوط في زيارة عمل، تأتي في ظروف جد حساسة عقب إنهيار وقف إطلاق النار وعودة المواجهة العسكرية مجددا إلى الصحراء الغربية، عقب خرق المغرب عن وقصد ووعي للإتفاق الذي كان ساريًا بإشراف من الأمم المتحدة منذ العام 1991.

وحظي صباح اليوم الوفد بإستقبال بالقصر الرئاسي من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، أين سلمه وزير الخارجية الصحراوي رسالة خطية من أخيه، إبراهيم غالي رئيس الجمهورية الصحراوية بحسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية.