🚨 ورد الآن | أنباء عن عمليات قصف كثيف للجيش الصحراوي على قوات الإحتلال في منطقة الگرگرات.

الگرگرات، 19 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI



افادت العديدة من مصادر متطابقة من المناطق المحررة ومن الحدود الموريتانية أنها عاينت غارات على منطقة الگرگرات بكاملها، شنتها وحدات الجيش الصحراوية هذه الليلة، إستهدفت نقاط تمركز قوات الإحتلال المغربي التي كانت تعمل طيلة نهار اليوم على زرع حقل من الألغام في تلك المنطقة.

وبحسب نفس المصدر، فإن العمليات العسكرية بدأت عصر اليوم وإستهدفت في الأول يضيف إحدى مركبات الجيش متوسطة وكبيرة الحجم، لتستأنف بهد ذلك في ساعات متأخرة من الليل بشكل جد مكثف تحديدا على المنطقة المسماة قندهار الواقعة في بين الثغرة غير الشرعية في جدار العار والبوابة 55 على الحدود الموريتانية الشمالية.

وفي سياق متصل، توصل الـكونفيدنثيال صحراوي بشريطين فيديو قصيرين يوثقان القصف الكثيف الذي إستهدف تحديدا المنطقة المسماة قندهار، بحسب التسجيل الصوتي المرفق مع تلك الفيديوهات. 



من جانب أخر، أفاد مصدر صحفي من المدن المحتلك، أن العمليات العسكرية إستهدفت أيضا ثكنة عسكرية خلف الثغرة غير الشرعية على مقربة مما يسمى "مركز الجمارك المغربي"

يُشار أيضا إلى أن قوات الإحتلال المغربي وبحسب ما أفاد به مراسل قناة العربي أنها قد باشرت من جانبها الأعمال العدوانية والإستفزازية بزرع حقول جديدة من الألغام وسياج من الأسلاك الشائكة على الجدار الصخري الذي يمتد على طول الطريق الذي يربط الثغرة غير الشرعية في الگرگرات  والحدود مع موريتانيا.

هذا وفيما يخص العمليات العسكرية، أكد الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق في الجمهورية الصحراوية، سيدي أوكال أن جبهة البوليساريو لن تتراجع عن الكفاح المسلح وبأن أبواب الحوار تظل في نفس الوقت مفتوحة، فيما مايزال المغرب يواصل الصمت إزاء ما يجري والتكتم عن الخسائر التي تكبدتها قواته المتمركزة على طول الجدار.