📞 محادثة هاتفية | روسيا تؤكد للمغرب موقفها المبدئي المؤيد لتسوية قضية الصحراء الغربية على مبادئ القانون الدولي.

 موسكو، 18 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أكدت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، أن رئيس الدبلوماسية سيرغي لافروف تلقى إتصال هاتفي صباح اليوم 18 نوفمبر، من وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، ناصر بوريطة.

 وبحسب بيان خارجية موسكو، فإن المكالمة التي جاءت بمبادرة من الجانب المغربي، جرى فيها تبادل وجهات النظر حول التطورات في المنطقة المغاربية، أين أعاد سيرغي لافروف التأكيد على موقف روسيا المبدئي المؤيد لتسوية قضية الصحراء الغربية حصراً من خلال الأساليب السياسية والدبلوماسية القائمة على مبادئ القانون الدولي المعترف بها عالمياً.  

وفيما يخص التطورات الأخيرة في الگرگرات، جدد روسيا موقفها بشأن تعزيز نظام وقف إطلاق النار ونزع فتيل التوتر الذي نشأ في الأيام القليلة الماضية في منطقة الكركرات العازلة.

هذا ويشار إلى المغرب يسارع الزمن لوقف الإشتباكات العسكرية الدائرة منذ الجمعة الماضي 13 نوفمبر، عقب تسفه إتفاق وقف إطلاق النار في الگرگرات وإعلان الحرب من جديد في الوقت الذي تواصل فيه الجيش الصحراوي هجماته على مختلف قواعد الاحتلال المغربي على طول جدار العار بعد الإعلان الرسمي عن وقف الإلتزام بإتفاق وقف إطلاق النار وإعلان حالة الطوارئ والتأهب على مختلف النواحي العسكرية.