الإتحاد الدولي لكرة القدم يقرر إيقاف رئيس "الكاف" المقرب من المغرب لخمس سنوات.

زيوريخ، 23 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأثنين، أن لجنة القيم المستقلة قررت إيقاف المدعو أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، لمدة 5 سنوات بسبب مخالفات مالية وإدارية تورطها مؤخرها خلال إدارته للإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأصدر "فيفا" بياناً رسمياً جاء فيه "أدانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

كما أشار القرار، أنه وبعد جلسة إستماع مطولة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن أحمد أحمد قد أخل بواجب الولاء، وقدم الهدايا والمزايا الأخرى، وأساء إدارة الأموال وأساء إستغلال منصبه كرئيس للكاف.

هذا وكان أحمد أحمد، المقرب من دوائر السلطة في المغرب قد إرتكب خطأ فادحا يتناقض مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الإتحاد الإفريقي، وذلك من خلاله توقيعه وقبوله تنظيم بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل الصالة بمدينة العيون المحتلة، السنة الماضية بتواطؤ مع النظام المغربي والتي شهدت إعتراض جنوب افريقيا عن المشاركة وإنسحاب فريق موريشيوس رغم الضغوطات التي واجهها.

ويشار إلى أن عدة إتحاديات رياضية إفريقية قد إنتقدت وبشدة إستغلال المغرب لعلاقة النسب مع رئيس الإتحاد الافريقي لكرة القدم لغايات أخرى بعيدة كل البعد عن الرياضة وأهداف المنظمة القارية الكروية ولخدمة السياسية التوسعية للنظام التوسعي على حساب حقوق وسيادة الجمهورية الصحراوية