الخارجية الجزائرية تنفي المعلومات المغلوطة بشأن حظر الإمارات تأشيرة دخول أراضيها على الجزائريين

الجزائر، 26 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


نفت وزارة الخارجية الخارجية اليوم الخميس، في بيان لها، المعلومات المغلوطة التي تم تداولها حول إدراج إسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة  الدخول إلى الأراضي الإماراتية  إلى جانب مواطني دول أخرى.


وأشار البيان أن ما روجته بعض وسائل الإعلام الأجنبية  ومواقع التواصل الاجتماعي لإخبار تزعم  فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة  الدخول إلى الأراضي الإماراتية  إلى جانب مواطني دول أخرى، هي معلومات زائفة ولا أساس لها من الصحة.


وأوضحت الخارجية الجزائرية أن هذه الأخبار الزائفة نفتها رسميا السلطات العليا الإماراتية، حيث أكدت نفيها جملة وتفصيلا لوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها وأن الوثيقة المروجة التي أدرج فيها إسم الجزائر مزورة وتقف وراءها جهات مشبوهة.


هذا وكانت العديد من وسائل إعلام أجنبية مرئية ومكتوبة قد وقعت في فخ الوثيقة المزورة التي خلقت ضجة كبيرة، خاصة وأنها تأتي عقب إعتداء الإمارات بإيعاز من دولة الإحتلال المغربي على سيادة الجمهورية الصحراوية البلد الجار والصديق للجمهورية الجزائرية.