الحكومة الصحراوية : قوات الإحتلال المغربي أعلنت بشكل نهائي نسف إتفاق وقف إطلاق بإقتحام جدار العار.

بئر لحلو، 13 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أكدت اليوم الحكومة الصحراوية في بيان صحفي، أن قوات الإحتلال المغربية قد أقدمت مجددا على الإعلان بشكل نهائي عن نسف إتفاق وقف إطلاق النار من خلال إقحامها لمجموعة من البلطجية بزي مدني قصد الهجوم على المدنيين الصحراويين المحتجين رسميا أمام ثغرة الكركرات غير القانونية.


وقال بيان الحكومة الصحراوية، أنه وفي الوقت الذي بدأت فيه أجهزة الإحتلال تنفيذ خطتها الغادرة ضد المدنيين العزل، اقتحمت القوات المسلحة جدار الذل والعار قرب الثغرة بهدف الالتفاف على المنطقة وتطويقها بشكل كامل.


وأضاف البيان، أن هذا الفعل الدنيئ اليائس والغادر تصدى له الجيش الوطني الصحراوي في الوقت الذي تصدى فيه مناضلون ومناضلاتنا للهجوم الغادر للبلطجية، كبداية للمعارك واندلاع للحرب المفروضة على الشعب الصحراوي.


وأردفت الحكومة الصحراوية في بيانها أن المعارك والحرب المفروضة على شعبنا قد إندلعت، مما يوحي إلى مرحلة جديدة وحاسمة من كفاحنا الوطني من أجل الحق المشروع في الحرية والكرامة والسيادة.


هذا وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كافة أفراد الشعب الصحراوي إلى الوقوف وقفة رجل واحد بالحزم المطلوب والشجاعة المعهودة ردا على العدوان الغاشم وإستكمال تحرير الوطن المحتل بكل ما يقتضي ذلك من تضحيات وعطاء على طريق  الشهداء الأماجد.