🚨 ورد الآن | توقف مؤقت للمواجهة العسكرية بين الجيش الصحراوي والإحتلال المغربي وإرسال تعزيزات عسكرية إلى النواحي العسكرية.

الكركرات، 13 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أكدت مصادر مطلعة للكونفيدينثيال صحراوي عن توقف المواجهة العسكرية التي إندلعت صباح اليوم في الكركرات لمدة حوالي نصف ساعة بين الجيش الصحراوي وقوات الإحتلال المغربي، عقب إنتهاك الأخيرة لإتفاق وقف إطلاق بإجتياز جدار العار قصد الهجوم على المتظاهرين السليمين الصحراويين والإلتفاف حول المنطقة. 


وقالت نفس المصادر أن توقف المعركة يظل لحد الساعة مؤقتا، فيما تعرف مختلف النواحي العسكرية استنفار شديد وغير مسبوق إستعدادا لاستئناف العمليات القتالية، سيما بعد إعلان جيش الإحتلال المغربي بشكل نهائي عن نسف إتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين منذ عام 1991. 


 من جانب، أفادت مصادر أخرى أن القيادة العليا للجيش الصحراوي، قد أمرت بإرسال تعزيزات عسكرية والعتاد ورفع حالة الإستنفار في مختلف النواحي العسكرية للرد على أي تحرك مغربي أخر سواء في الكركرات أو المناطق الأخرى على طول الجدار.


هذا ويشار إلى أن قوات الإحتلال المغربي قد أعلنت بشكل نهائي عن نسف إتفاق وقف إطلاق النار من خلال إقحامها لمجموعة من البلطجية بزي مدني ترافقها قوات عسكرية قصد الهجوم على المدنيين الصحراويين المحتجين رسميا أمام ثغرة الكركرات غير القانونية والإلتفاف على المنطقة.