سفير الجزائر لدى بوغوتا ينوه بموقف بلاده تجاه تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في إفريقيا.

بوغوتا، 10 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)

أحمد هاشمي : سفير الجزائر لدى كولومبيا 


نوّه أحمد هاشمي، سفير الجزائر لدى كولومبيا في خطاب ألقاه اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ66 لاندلاع ثورة التحرير الجزائرية المجيدة، -نوه- بالمواقف الثابتة بلاده إزاء مختلف القضايا الدولية وفي مقدمتها القضية الصحراوية النابعة من مبادئ بيان فاتح نوفمبر وقيم الثورة التحرير التي خاضها الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي.


السفير الجزائري في خطاب ألقاه عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من بوغوتا، وبعد أن ذكر برمزية هذه الذكرى واليوم الأغر وإقترانه هذه السنة بتصويب الشعب الجزائري على الإستفتاء لصالح التعديل الدستوري لأجل جزائر جديدة، شدد على أن بلاده ستمضي في موقفها تجاه قضايا الشعبين الصحراوي والفلسطيني وحقوقهم الأساسية والمشروعة في إستمكال وبسط السيادة على أراضهم الوطنية.


وقد تخلل الاحتفالات المخلدة لذكرى الثورة الجزائرية، عرض أِشرفت عليه السلطات المحلية لمدينة بوغوتا، بتزّين برج كولباتريا أكبر معلمة في المدينة بالعلم الجزائري مساء هذا اليوم. 

هذا وقد أكد الحكومة الجزائرية في أكثر من مناسبة على موقفها الداعم لإيجاد حل لقضية الصحراء الغربية يضمن حق الشعب الصحراوي على حقه في تقرير المصير، وفق ما تنص عليه قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، ومبادئ ومقاصد ميثاق المنظمة الأممية