🚨عاجل | مواجهة عسكرية في منطقة الكركرات بين الجيش الصحراوي وقوات الإحتلال المغربي عقب خرق الأخيرة لإتفاق وقف إطلاق النار.

الكركرات، 13 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أكد شهود عيان عن حدوث تبادل لإطلاق النار في الكركرات بين الجيش الصحراوية وقوات الإحتلال المغربي، عقب تجازو الأخيرة لجدار العار في إتجاه المنطقة العازلة بغيت الهجوم على المدنيين المتظاهرين هناك منذ 21 أكتوبر.


وكانت وكالة المغرب العربي التابعة للحكومة المغربية، قد أكدت في وقت سابق من هذا اليوم قيام الجيش المغربي بالتدخل ضد المتظاهرين، تحت مبررما وصفه بـ''السلطات المخولة له، وذلك بمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية'' مما يثبت النية المبية للاحتلال المغربي في خرق إتفاق وقف إطلاق والاتفاقية العسكرية رقم 1 السارية بين جبهة البوليساريو والرباط بإشراف من الأمم المتحدة منذ العام 1991.


وكانت جبهة البوليساريو قد أعلنت في 7 نوفمبر الجاري حالة الطوارئ، بعد رصد تواجد حشود من القوات المغربية بهدف الاستعداد للهجوم ضد المدنيين الصحراويين العزل المحتجين أمام الثغرة غير الشرعية بمنطقة الكركارات، أمام مرأى ومسمع من بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) التي لم توقف المغرب عن الاستمرار في هذا الانتهاك.


هذا ولا تزال الأوضاع جد متوترة في منطقة الكركرات جنوب غرب الصحراء البرية، كما تظل تفاصيل حادث تبادل النار في منطقة الكركرات ضئيلة، فيما لم يتم الحديث لحدود اللحظة عن أي ضحايا أو خسائر من الجانبين.


سنوافيكم بباقي التفاصيل في الساعات القادمة