دبلوماسي فلسطيني : نتبرأ من البيان المنسوب للسلطة الفلسطينية ''الداعم للمغرب في التطورات الأخيرة'' وندعم حل الاستفتاء.

الجزائر، 16 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)



أكد السفير الفلسطيني لدى الجزائر أمين مقبول، أن الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية حول الصراع القائم بين المغرب و الجمهورية الصحراوية تصدره وزارة الخارجية فقط ، مؤكدا أن البيان الأخير التي ثم تداوله حول أن فلسطين تدعم المغرب لا يمثل السلطة الفلسطينية، مشددا أن فلسطين ترافع للاستفتاء وحل الأزمة بين البلدين في إطار سلمي.


وتبرأ السفير الفلسطيني لدى الجزائر، أمين مقبول،  من البيان المنسوب للسلطة الفلسطينية الصادر من المغرب، قائلا أن محتوى البيان لا يمثل الموقف الرسمي للسلطة الفلسطينية، مؤكدا أن بلاده ترافع عن الاستفتاء و تأمل أن يتم إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي في إطار سلمي يخدم أمن و استقرار المنطقة أكثر من التصعيد.


وقال الدبلوماسي الفلسطيني في تصريح صحفي خص به يومية الوسط، بأن السلطة الفلسطينية لم تصدر أي بيان من جانبها ولم تعلن أن موقف رسمي لحد الآن حول الأحداث الأخيرة بين المغرب والصحراء الغربية في إشارة إلى الجمهورية الصحراوية، مشيرا أن بلاده تتم الآمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة.


كما أعرب أيضا عن أسفه العميق إزاء النزاع القائم بين الدولتين وبين الأشقاء العرب، قائلا كذلك أن فلسطين الرسمية ترافع لصالح إستفتاء يقرر من خلال الشعب الصحراوي مصيره في الإختيار بين الحكم الذاتي أو الانضمام أو الاستقلال.


هذا وكانت وسائل إعلام مغربية قد تداولت بيان مكتوب منسوب إلى السلطة الفلسطينة بخصوص دعمها للمغرب في هجومه العسكري على المدنيين الصحراوي في الكركرات وكذا لما وصفته زورا بوحدته الترابية، وهو ما لاق إستهجان من رواد مواقع التواصل في فلسطين ومن قبل زعماء وأعضاء المنظمات الجماهيرية البلاد.