⭕️ تطورات | عقب مصادقة مجلس الأمن على قراراه الأخير بشأن الصحراء الغربية، الرئيس غالي يستعرض وحدات الخلف العسكري.

الشهيد الحافظ، 31 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI)


إستعرض اليوم رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي، وحدات من مكونات الخلف العسكري التابعة للجيش الشعبي الصحراوي، بحضور قيادات عسكرية.

استعراض الوحدات الذي يندرج في إطار البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني، حضره إلى جانب رئيس الجمهورية وقادة أركان الخلف العسكري، كل من رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد حمة سلامة والوزيرالأول السيد بشرايا حمودي بيون.

وبعد الإستعراض الذي قدم التحية الشرفية لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعطى إبراهيم غالي توجيهات ونصائح لقادة هذه الوحدات، كما وقف على مستوى إستعدادها وجاهزيتها، والتي ستكون إنطلاقة للتفتيش العسكري الذي يشمل نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

ويأتي إستعراض وحدات الخلف العسكرية، في وقت تمر منه القضية الوطنية وكفاحنا الوطني التحرري من مرحلة حد مهمة، لاسيما على المستوى الدولي في أعقاب القرار الأخير لمجلس الأمن الذي أظهر مجددا تقاعس المجتمع الدولي في الإيفاء بإلتزاماته تجاه خطة السلام كجزء من عملية إستكمال تصفية الإستعمار التي إقترحها المجلس ووافق عليها الطرفين جبهة البوليساريو والمغرب.

وكانت جبهة البوليساريو قد أكدت قبل عشية المصادقة على القرار الأخير لمجلس الأمن، يوم قبل إستعراض وحدات الخلف، -أكدت- أن مجلس الأمن بإعتماده لقرار هذا لم يترك أمامها من خيار سوى التصعيد من الكفاح الوطني التحرري بكل الوسائل المشروعة لتحقيق تطلعات الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.