⭕️ مستجد | المتظاهرون الصحراويين في الگرگرات يذكرون إسبانيا القوة المديرة للإقليم بمسؤولياتها تجاه الشعب الصحراوي.

الگرگرات، 30 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI


أكد اليوم الجمعة المشرفون على المخيم الإحتجاجي في منطقة الكركرات، إستمرارهم في الإعتصام الذي يخوضنه من أجل المطالبة بالإغلاق الكلي الفوري للثغرة غير القانوني التي أقامها جيش الاحتلال المغربي في جدار العار الذي يقسم الصحراء الغربية ويفصل العلائلات الصحراوية ويهدد سلامة الإنسان والمواشي بسبب الـ10 لغم المحاطة به على طول 2720 كيلومتر. 

وشدد المتظاهرون في بيان للرأي العام الوطني والدولي أنهم مستمرون في إعتصامهم وغلق الثغرة غير القانونية أمام حركة النقل في مختلف أنواعها، وذلك إلى حين تحقيق مطالبهم كاملة ودون أدنى شروط، كما حملوا الحكومة الإسبانية مسؤولياتها المباشرة تجاه الشعب الصحراوي بإعتبارها القوة للإقليم قانونا إلى حدود اللحظة.

من جهة أخرى عبر البيان عن شكر المتظاهرين وإمتنانهم للموقف المعبر عنه من قبل المجتمع المدني الإسباني المتضامن مع المعتصمين في الگرگرات في يومهم الـ10 على التوالي.


هذا ويذكر أن فعاليات المجتمع المدني قد أطلقت سلسلة من المظاهرات أمام جدار العار وكذلك في الگرگرات لتنديد بإنتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي من قبل دولة الإحتلال المغربي والتواطؤ الفاضح لبعثة المينورسو في ذلك. 

ويشار أيضا أن المظاهرات الإحتجاجية السلمية للصحراويين التي تعكس حجم الإحباط وفقدان الأمل لدى الشعب الصحراوي في خطة التسوية والهيئات الأممية المسؤولية عن تصفية الإستعمار وحماية حقوق الإنسان، تحظى بتأييد ودعمي قوي من قبل منظمات أجنبية من مختلف البلدان.