المكلف بالأعمال في السفارة الصحراوية يستقبل بالبرلمان البنمي.

بنما، 29 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI



أستقبل يوم أمس القائم بالأعمال في السفارة الصحراوية لدى بنما السيد عمار حسنة أحريم من قبل رئيس العلاقات البرلمانية البنمية للصداقة  مع الشعب الصحراوي، النائب كونزالاس كونزالو و المكلفة بالعلاقات الخارجية السيدة ماريا كابريلا بمقر البرلمان البنمي. 


اللقاء الذي يأتي في ظل تطورات وأحداث جديدة تشهدها القضية الوطنية على المستويين الدولي الإقليمي، أطلع خلاله الدبلوماسي الصحراوي مستضيفه على آخر المستجدات، خاصة ما يجري حاليا في منطقة الكركرات من مظاهرة تطالب بتصحيح أخطاء الماضي من خلال إغلاق الثغرة غير القانونية في جدار العار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية إلى جزأين ويفصل العائلات والأسر الصحراوية.


كما أبرز المسؤول الصحراوي أيضا حالة الإحباط التي لدى الشعب الصحراوي، بسبب تمادي الأمم المتحدة في التنفيذ الكامل لخطة التسوية المتفق عليها، وكذا فشلها في حماية المدنيين الصحراويين من الإنتهاكات التي تركبتها دولة الإحتلال المغربي في الأراضي المحتلة بصورة ممنهجة وعلى أوسع نطاق. 


من جهة أخرى، تطرق اللقاء كذلك إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الجمهورية الصحراوية وبنما والسبل الممكنة لتطوريها وتقويتها والرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين الصحراوي والبنمي وما يحقق الرفاهية للجانبين. 



هذا وفي ختام اللقاء، سلم القائم بالأعمال في السفارة الصحراوية لدى بنما السيد عمار حسنة أحريم، رسالة خاصة من طرف رئيس المجلس الوطني الصحراوي إلى النائب كونزالاس كونزالو، رئيس العلاقات البرلمانية البنمية للصداقة  مع الشعب الصحراوي.