الإحتلال المغربي يرسل تعزيزات عسكرية نحو الحدود الجنوبية للصحراء الغربية.

الگرگرات، 23 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI


أفاد مصادر موثوقة من مناطق المحتلة، بأن دولة الإحتلال المغربي قد أرسلت بعض من فرق من قواتها العسكرية صباح اليوم إضافية إلى من ثكناتها المتواجدة على حدود الصحراء الغربية مع موريتانيا، حيث تشهد أزمة وتوتر يسبب الثغرة غير القانونية.  

وأضافت ذات المصادر، أن قد تابعت منذ يوم أمس عملية إرسال تعزيزات عسكرية في الإتجاه الجنوبي الصحراء الغربية إلى أن وصلت صباح اليوم إلى منطقة الگرگرات حيث تتجمهر أفواج من المدنيين الصحراويين في مظاهرات إحتجاجية تطالب بإغلاق الثغرة غير الشرعية في منطقة الگرگرات.

وأشارت مصادر أخرى متطابقة أن القوات المتوجهة إلى الحدود الجنوبية من الأراضي الصحراوية التي يحتلها المغرب توحي بإستعداد جيش الإحتلال المغربي إعادة سيناريو أكديم إزيك، بالهجوم على المدنيين المتظاهرين عند الثغرة غير الشرعية في الگرگرات.


هذا ويبقى جدير بالذكر أن منطقة الگرگرات تشهد إحتجاجات منذ ثلاث أيام، يقودها مدنيون صحرايون إحتجاجًا على الأسلوب السلبي الذي تتعاطى به الأمم المتحدة مع عملية تصفية الإستعمار وكذا لتواطؤهم مع الإحتلال المغربي في  إستغلال الثغرة غير القانونية أقصى جنوب الصحراء الغربية المحتلة لتصدير موارد الشعب الصحراوي المنهوبة وتهريب المخدرات وغيرها من الأعمال التي تساهم في توطيد إحتلاله العسكري غير الشرعي لأجزاء من الجمهورية الصحراوية.