الرئيس إبراهيم غالي : على مجلس الأمن والأمم المتحدة تحمل مسؤولياتهم في ضمان أمن وسلامة المواطنين الصحراويين في الاراضي المحتلة.

 بئر لحلو، 13 أكتوبر 2020 (ECSAHARAUI)

إبراهيم غالي : رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة.

دعا رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مجلس الامن الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية في ضمان حماية أمن وسلامة المواطنين الصحراويين في الأرض المحتلة وحقوقهم المشروعة في التنقل والتعبير، إزاء الحملات العنصرية والتضييق والتأليب الشوفيني، الذي تمارسه دولة الإحتلال المغربي ضد المواطنين الصحراويين والمدافعين عن حقوق الإنسان، بمن فيهم أعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي.

رئيس الجمهورية رفي خطاب له بمناسبة الذكرى الـ45 للوحدة الوطنية"، أعرب عن إستنكاره وأدانته بأشد عبارات الإدانة مُحاصـرة مـنازل الصحراويين واحتجازهم داخـلـها ومنـع زيارتها، بل ومداهمتها ومهاجمتهم والاعتداء عليهم داخلها بأبشع أساليب العنف الجسدي ، في ظل تواجد بعثة المينورسو في عين المكان.

كما أضاف الرئيس غالي، قائلا أن الأوضاع والأحداث والتطورات الأخيرة تضع الأمم المتحدة أمام واجب التحرك لوقف هذه الاعتداءات السافرة على مواطنين في أراضي خاضعة للإحتلال العسكري الأجنبي، تقع تحت مسؤوليتها المباشرة. 

ويشار إلى الأراضي المحتلة، شهدت الشهر الماضي تصعيدا حادًا من قبل أجهزة دولة الإحتلال المغربي ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، بلغت حد إخضاعهم للإقامة الجبرية والتهديد بمحاكمتهم بتهم المس بالأمن والإستقرار.