وزير خارجية نيكاراغوا يجدد التأكيد على مواصلة بلاده دعم الشعب الصحراوي من أجل الحرية وبناء دولته المستقلة.

نيويورك، 29 سبتمبر 2020 (ECSAHARAUI)


جدد وزير الشؤون الخارجية لنيكاراغوا السيد دينيس رونالدو مونكادا في خطاب ألقاه أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، -جدد- التأكيد على موقف حكومة بلاده الداعم للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل إنتزاع حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والحرية. 

 كما شدد السيد مونكادا، أن حكومة نيكاراغوا عازمة على مواصلة دعم النضال النبيل والعادل للشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه في تقرير_المصير وبناء دولته المستقلة وبسط السيادة على كامل أراضيها الوطنية.


من جانبه أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة في الصحراء الغربية وكل قرارات مجلس الأمم ذات الصلة والرامية إلى إيجاد حل مستدام لهذه القضية. 

كما أضاف قائلا، أن نزاع الصحراء الغربية تبعاته تعاني منها البلدان المغاربية منذ عقود، مشيرًا في ذات السياق أن موريتانيا تتمكس بموقفها الثابت غير المنحاز لأي من طرفي النزاع، كما تربطها علاقات ممتازة مع كلا الجانبين.

هذا ويشار إلى أن قضية الصحراء الغربية المدرجة على جدول أعمال منظمة الأمم، كقضية تصفية إستعمار لم تكتمل، حظيت بإهتمام واسع من قبل روؤساء البلدان والحكومات من خلال الخطابات المصورة التي ألقيت أمام أشغال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.