الأمم المتحدة تنفي التصريحات التي نسبتها وكالة الأنباء المغربية لأنطونيو غوتيريش بخصوص ثغرة الگرگرات غير القانونية.

بئر لحلو، 29 سبتمبر 2020 (ECSAHARAUI



نفت منظمة الأمم المتحدة الأخبار الزائفة التي نُسِبَتْ إليها من قبل وكالة المغرب العربي للأنباء (الوكالة الرسمية للحكومة المغربية) تدعي فيها زورا دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، جبهة البوليساريو بعدم غلق ثغرة الگرگرات في ضوء الهبة الجماهيرية التي إنطلقت مؤخرا للتظاهر عند الثغرة غير القانونية. 

وجاء نفي الأمم المتحدة للخبر المنسوب للأمين العام أنطونيو غوتيريش، خلال التوضيحات الرسمية التي تلقتها جبهة البوليساريو من طرف الأمم المتحدة، والتي تعد ضربة أخرى لنظام الإحتلال المغربي في وقت تقوم فيه وسائل إعلامه بتكثيف حملتها الدعائية بإستخدام جميع الأساليب المخادِعة بما في ذلك التضليل وتحريف الحقائق والتزوير.

وفي ضوء ذلك إستنكرت الحكومة الصحراوية في بيان لها وبشدة الأخبار الزائفة التي نسبتها مؤخرا وكالة الأنباء المغربية الرسمية، لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة تزعم فيها أن الأمين العام للأمم النتحدة وجه دعوة لجبهة البوليساريو بخصوص ثغرة الگرگرات في الضوء الأحداث التي تشهدها هذه الثغرة غير القانونية.

كما وصفت، ما قامت به وكالة أخـبـار المخزن هو محاولة جديدة لاحتلال المغربي نشر الأكاذيب بخصوص جبهة البوليساريو والكفاح الوطني المشروع للشعب الصحراوي والتي ذهبت فيها إلى حد نسب بياناتِ كاذبة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ونشر مزاعم واتهامات لا أساس لها.

وأشار البيان إلى أن هذه الحملة تجري في وقت من المتوقع أن يناقش فيه مجلسُ الأمن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن الحالة المتعلقة بالصحراء الغربية ويتبنى قراراً جديد بشأن تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في الشهر القادم.

من جهة أخرى أوضح البيان أن جبهة البوليساريو قد عبرت في أكثر من مناسبة عن رفضها لإستمرار وجود الثغرة المغربية غير القانونية بحزام الذل والعار بمنطقة الكركرات والتي تمثل خرقاً متواصلاً لوقف إطلاق النار ولبنود الاتفاق العسكري رقم 1 ولروح خطة التسوية، مطالبة في ذات السياق من مجلس الأمن وبإلحاح إجبار دولة الاحتلال المغربي على الغلق الفوري لهذه الثغرة غير القانونية التي تبقى مصدر توتر دائم قد يقود إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة بأسرها.