صبري بوقادوم : موقف الجزائر تجاه القضيتين الفلسطينية والصحراوية ثابت ونابع من مبادئ بلادي الراسخة.

Sabri Boukadoum, el primer emisario extranjero que se persona en Mali tras  el golpe de Estado


الجزائر, 11 سبتمبر 2020 (ECSAHARAUI)

وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، عبر في كلمته أمام الاجتماع الافتراضي للمجلس الوزاري في الجامعة العربية عن موقف الجزائرالواضح والثابت تجاه القضية الفلسطينية، التطبيع و ملف الصحراء الغربية مؤكدا أنه موقف ثابت لن يتغير، بل هو ضمن المبادئ الراسخة للدولة الجزائرية. 


بوقادوم، في مداخلته أمام الدورة العادية لجامعة الدول العربية أكد ان موقف الجزائر ثابت ولن يتغير في الدعم الا مشروط للقضيتين الفلسطينية و قضية الصحراء الغربية.

  • بوقادوم يؤكد موقف الجزائرالواضح تجاه القضية الفلسطينية والتطبيع والصحراء الغربية ولن يتغير، بل هو ضمن المبادئ الراسخة للدولة الجزائرية.

وقال بوقادوم، في كلمته خلال الدورة الـ154 لمجلس الجامعة العربية: “ينعقد اجتماعنا هذا في ظرف خاص تمر به دولنا العربية على غرار باقي دول العالم جراء استمرار تفشي وباء كوفيد-19، والذي رتب علينا تحديات جديدة”.

مشيرا إلى إن هذه الجائحة ورغم قساوتها إلا أنها عززت روح التضامن والتنسيق بين بلداننا العربية ومع الدول الصديقة، من خلال التعاون وتبادل التجارب للتصدي لآثار كورونا.

وأورد الوزير: “إنّ هذا الوضع الدولي غير المسبوق، لم يُثنِ الاحتلال الصهيوني عن التمادي في استباحة الحقوق الفلسطينية وفرض سياسة الأمر الواقع غير آبِهٍ بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

هذا وفي لقائه مع جريدة الجيش، قال وزير الخارجية الجزائري أن الجزائر ستظل تدعم بقوة قضية الصحراء الغربية مؤكدا انها إقليم مستقل تماما ولا ينتمي إلى المغرب.