وزارة الصحة العمومية : صفر حالة إصابة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي بمخيمات اللاجئين الصحراويين والاراضي المحررة.

بئر لحلو، 10 غشت 2020 (ECSAHARAUI)


أكد اليوم الاثنين الناطق الرسمي بإسم اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة سواء في مخيمات اللاجئين الصحراويين أو الاراضي المحررة.  

وقال المتحدث في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية حول الوضع الصحي المتعلق بالجائحة خلال هذا اليوم، أن العدد الإجمالي المسجل للحالات المؤكدة لحدود اللحظة بلغ 14 حالة من بينها 05 حالات شفاء وحالتين وفاة، مضيفا أنه قد جرى خلال اليومين الاخيرين فحص لحوالي 50 شخص من بينهم 21 حالة إشتباه لا تزال تنتظر صدور النتائج.

كما شدد الدكتور محمد سالم الشيخ على الضرورة الملحة في التقيد بالإجراءات الوقائية المطروحة، سيما الإرتداء الإلزامي للكمامة، وإحترام إجراءات التباعد الجسدي وتجنب التجمعات والتقليل من التنقل وعدم زيارة المرضى.

هذا وفيما يخص إرتفاع نسبة الوفيات بين كبار السن خلال الشهرين الأخيرين والذي أثار قلق الكثير من الناس، إعتبر المتحدث ذلك الأمر محل شك، داعيا في هذا الصدد إلى التعاطي مع هذه الفئة العمرية بكثير من الحيطة والحذر خاصة أولائك الذين يعانون من أمراض مزمنة.