جائحة كورونا : رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا للوقوف على آخر مستجدات الوضعية الصحية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

ولاية أوسرد، 12 غشت 2020 (ECSAHARAUI


أشرف اليوم الجمعة رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، بولاية أوسرد على إجتماع خاص بدراسة الوضعية الصحية بمخيمات اللاجئين على ضوء تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في عدد من ولايات الجمهورية.

الاجتماع ناقش بشكل دقيق الوضعية الصحية الحالية التي باتت تستلزم تفعيل إجراءات المرحلة الثالثة من التعامل مع الجائحة، من خلال تطبيق الحجر المنزلي على الحالات التي ظهرت عليها أعراض المرض والتكفل بعلاجها والرفع من جاهزية المستشفيات الوطنية لإستقبال الحالات الحرجة وتقوية الإجراءات الوقائية سواء الفردية والجماعية خاصة ما يتعلق بأماكن التجمعات واختلاط المواطنين والحركة ما بين الولايات ومع مدينة تندوف . 

هذا وقد إستمع الاجتماع لعرض حول آخر مستجدات الوضعية الصحية، حيث تم الإعلان عن الحالات المسجلة والحالات المشبوهة ونتائج الفحوصات والتحاليل الطبية المسجلة حتى الآن والتي مازالت في حدود الحالات المعلنة رسميا .

من جهة اخرى وقف الاجتماع كذلك على المعلومات والاخبار الكاذبة على مواقع التواصل الإجتماعي والتي لا تمت للواقع بصلة، حيث يدخل أغلبها في نطاق الحرب النفسية ضد شعبنا للنيل من معنوياته وصموده، ما يتطلب من الجميع الارتباط بالافادات التي يقدمها الناطق الرسمي بإسم لجنة متابعة الوباء على مستوى وزارة الصحة كل 24 ساعة أو البلاغات الصادرة عن الناطق الرسمي باسم الحكومة عضو الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.

ويشار أن الإجتماع يأتي تحضيرا لجلسة آخرى ستعقدها الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا مع الولاة يوم السبت حيث ستخصص لمسألة الإجراءات والتعليمات التي ستدخل حيز التنفيذ وسبل إشراك المجتمع المدني والسلطات في مختلف مستوياتها للتكثيف من التوعية والتحسيس لضمان هبة شعبية تساهم في حماية مواطنينا وشعبنا من مخاطر هذا الوباء وتأثيراته .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الإجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية، حضره إلى جانب الوزير الأول، مسؤول أمانة التنظيم السياسي، وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ،وزيرة الصحة العمومية، والي ولاية اوسرد، الأمين العام والأمين العام المساعد بالولاية، بالإضافة لأطباء ودكاترة مختصين من وزارة الصحة العمومية.