الجيش الوطني الصحراوي يحبط عملية لتهريب المخدرات عبر جدار الذل والعار المغربي.

أشظيمية (الاراضي المحررة) 09 غشت 2020 (ECSAHARAUI)


ضبطت وحدة خاصة بمكافحة التهريب والجريمة المنظمة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي بمنطقة اشيظمية المحررة كمية من معتبرة من المخدرات جرى تهريبها عبر حزام الذل والعار المغربي، بلغت حوالي 125 كلغ، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية نقلا عن مصدر بوزارة الدفاع الوطني.


وأضاف المصدر ذاته في حديثه عن الواقعة، قائلا أنه وخلال عملية تمشيط مكثف للوحدات المختصة في محاربة المخدرات المهربة من المغرب، تم العثور على هذه الكمية، حيث وبعد معاينتها تم إعطاء الأمر من طرف الوكيل العسكري السيد حمودي حجوب بإتلافها وحرقها حسب ما ينص عليه القانون المتعلق بالمخدرات، وذلك بحضور قادة الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة إلى جاني عناصر من البعثة الأمم المتحدة (مينورسو) كشاهد على الممنوعات المغربية.


وأشار المصدر أنها هذه ليست هي المرة الأولى التي يتورط فيها النظام المغربي في إغراق المنطقة بالسموم، مشيرًا في السياق ذاته أن وحدات الجيش الصحراوي المختصة في مكافحة الجريمة والمخدرات جاهزة لكبح هذه الظاهرة الخطيرة.


وهذا يشار إلى أن الدولة الصحراوية ومن باب مسؤولياتها الوطنية والإقليمية تخوض معارك يومية ضد الخطة المغربية الممنهجة لتهريب المخدرات عبر جدار العار، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل كافة النواحي العسكرية المنتشرة على طول الجدار للتصدي لعصابات التهريب وغيرها من الأعمال التي تهدد أمن وإستقرار المنطقة.