رئيس نامبيا : مبدأ تقرير المصير في الصحراء الغربية سيتسمر في تسليط الضوء على وحدة إفريقيا.

ويندهوك، 04 غشت 2020 (ECSAHARAUI

جدد الرئيس الناميبي السيد الحاج غينغوب بمناسبة الذكرى المائة لإعلان حقوق الشعوب السوداء، أن مسألة إنهاء استعمار إقليم الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في أفريقيا، ما تزال "غير مكتملة"، مشيراً إلى أن  هدف تقرير المصير الذي وضعه رائد الوحدة الأفريقية، ماركوس غارفي، في القرن الماضي "سيستمر في تسليط الضوء على وحدة أفريقيا".

ووفق ما نقلته صحيفة نيو أيرا، أشار السيد غينغوب أن "تقرير المصير ، أحد الأهداف الرئيسية لماركوس غارفي، تم تحقيقه، إلا في مسألة الصحراء الغربية التي ما تزال دون ذلك، مضيفا في السياق ذاته أن روح الوحدة الأفريقية لماركوس غارفي ستستمر في تسليط الضوء على وحدة قارتنا. 

من جهة أخرى أشاد الرئيس الناميبي بالذكرى الـ79 البطل القومي الجامايكي غارفي، الذي غرس بذور النضال ضد الاستعمار والعنصرية والانقسام، وقبل كل ذلك بذور التضامن في القارة السمراء من أجل تحريرها والشعور بالهوية الأفريقية لعموم الأفارقة. 

وخلص الرئيس غينغوب في خطابه خلال إحياء ذكرى البطل القومي ماركوس غارفي، عبر تقنية التواصل عن بعد، "أن كتابات ونشاط هذا البطل من أجل وحدة أفريقيا والشعوب المنحدرة من أصل أفريقي قد غرست في أذهان هذه الأخيرة فخر القتال من أجل  التحرر السياسي" مؤكدا -الرئيس- أن تلك "الأفكار والمهمة التي أعطانا إياها غارفي لا تزال راسخة كما كانت قبل قرن".