وزير الخارجية الجزائري يعبر عن إمتنانه للإستقبال الذي حظي به من قبل الرئيس الموريتاني.

أنواكشوط، 9 يونيو 2020 (ECSAHARAUI)

أعرب وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بوقدوم، في تصريح صحفي عن سعادته بالاستقبال الذي خصه به الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فى أنواكشوط، رفقة أعضاء الحكومة الجزائرية والمدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي الجديدة.

وقال بوقادوم، أنه أبلغ الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تحيات أخيه وصديقه السيد الرئيس عبد المجيد تبون والمودة التي تكنها بلاده للشعب الموريتاني ولسلطاته.

رئيس الدبلوماسية الجزائرية حول الزيارة أنها تعد الأولى لوفد رسمي جزائري خارج البلاد بعد إنتشار وباء كورونا في العالم، وهو ما يدل على مدى الاهتمام الكبير وكذلك روابط الأخوة التي تربط الحكومتين والشعبين الجزائري و الموريتاني.

وفي ما يخص محور اللقاء، فقد تباحث الطرفان خلال اللقاء كيفية العمل سويا من أجل مكافحة كورونا، إضافة للعديد من مجالات التعاون التي الهادفة إلى التطور والازدهار للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والجارين.

هذا ويبقى اللقاء حضره إلى جانب الرئيس الموريتاني كل من وزراء الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والمالية، والتجارة والسياحة، و الصحة، و سفير موريتانيا المعتمد لدى الجزائر، و المدير العام للتعاون بوزارة الشؤون الخارجية، فيما حضره من الجانب الجزائري وزير الخارجية الجزائري، ووزراء، المالية، و التجارة، والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، و المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي، إضافة إلى السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا.