أسير مدني صحراوي يتعرض لمحاولة التصفية الجسدية داخل سجن بوزكارن

العيون المحتلة، 25 يونيو 2020 (ECSAHARAUI)

تعرض الأسير المدني الصحراوي عزيز الواحيدي صباح اليوم الخميس 25 يونيو 2020، لإعتداء خطير ووحشي داخل الزنزانة بسجن بوزكارن من طرف سجناء حق عام و بواسطة  آلات حادة حسب ما أفاد به رابطة حماية السجناء الصحراويين عبر من مصدر من داخل السجن. 

وأضاف نفس المصدر، إثنين من سجناء الحق العام الأول يسمى "يونس " محكوم ب 15 سنة سجنا نافذا والثاني عبد الإله المحكوم ب 10 سنوات سجنا نافذا، أقدموا وبإيعاز من حراس السجن على محاولة تصفية الأسير المدني  الصحراوي عزيز الواحيدي بإستعمال آلات حادة والضرب المبرح على مستوى الرأس مما نتج عنه جرحين غائرين و ارتجاج في الدماغ.

كما  أشار أيضا أن موظفي السجن تعمدوا مغادرة أماكن تواجدهم المخصصة لحراسة زنازن السجناء و ظبط تحركاتهم غير بعيد من زنزانة المعتقل الصحراوي قبيل الاعتداء عليه بوقت قصير إذ لم يستجب الحراس لندائات الاستغاثة من باقي السجناء. 

 هذا ويبقى جدير بالذكر أن حراس السجن يعملون منذ فترة على تحريض سجناء الحق العام ودفعهم للإعتداء على الأسير المدني الصحراوي عزيز الواحيدي، إضافة لما يمارس عليه من تماطل في توفير الحد الأدنى من الحقوق الأساسية و المشروعة و على رأسها الحق في الاتصال الهاتفي والحصول على الحوالات النقدية المرسلة من طرف العائلة.