اللجنة الوطنية للوقاية من ڤيروس كورونا تحث المواطنين على المزيد من اليقظة وإحترام الإجراءات الوقائية من الوباء. .

الشهيد الحافظ، 29 ماي 2020 (ECSAHARAUI)

أوصت اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا في بيان لها، التلاميذ الوافدين للمخيمات من المدن الجزائرية إلى ضرورة التقيد بالحجر المنزلي وتفادي التنقل بين الولايات والحرص على الإتصال بأقرب مركزي صحي في حال الشعور بإضطرابات صحية مثل الحمى، العطاس أوضيق التنفس.

وحث البيان كذلك المواطنين على الإلتزام والتقيد التام بإرتداء الكمامات أثناء الدخول والخروج  من مدينة تندوف الجزائرية وفي حالة عدم توفرها الإكتفاء باللثام بالنسبة للرجال والنقاب للسيدات، وإحترام شروط الوقاية من الوباء من خلال الحرص على نظافة الجسم ومكان السكن بشكل دائم ومستمر. 

وفيما يخص المحلات التجارية، جددت اللجنة التذكير على الأهمية البالغة في تعقيم العربات نقل السلع ومختلف البضائع فور وصولها إلى المتاجر.  

ورغم عدم تسجيل أية حالة داخل المخيمات والأراضي المحررة، فإن اللجنة الوطنية للوقاية من ڤيروس كورونا، تطالب عموم المواطنين بمزيدا من اليقظة والجدية في تطبيق الاجراءات الوقائية بشكل حازم وبنفس الوتيرة السابقة خاصة النظافة والتباعد الإحتماعي، سيما أثناء قضاء بعض العائلات لفترة عطلة الصيف بمدينة تيندوف وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم وحياتهم من هذا الوباء القاتل.