الحكومة الفرنسية تقرر تمديد حالة الطوارئ لمكافحة كورونا لشهرين إضافيين أي حتى 24 يوليو.

باريس، 02 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)

قررت الحكومة الفرنسية اليوم السبت تمديد حالة الطوارئ الصحية المفروضة للحد من إنتشار جائحة كورونا، لمد لشهرين أخرين أي إلى غاية 24 يوليو، وفق ما قالته قناة فرانس 24، نقلا عن تصريح وزير الصحة أوليفييه فيران.

ويأتي مشروع القانون هذا بعد مناقشة من قبل مجلس الوزراء، قل أن يُحال على البرلمان يوم الاثنين المقبل، بعد ما تبين لدى الحكومة وفق أخر الإحداثيات الخاصة بالجائحة، أن رفع حالة الطوارئ في ماي، سيكون سابقا لأوانه وقد يتسبب في خطر إنتشار الوباء من جديد في الأراضي الفرنسي. 

مشروع القرار أوضح كذلك شروط الحجر الصحي للأفراد الذين يصلون إلى فرنسا مصابين بالفيروس، وتنفيذ "نظام للمعلومات" يشمل الأشخاص المرضى ومحيطهم لفترة أقصاها يصل العام.

وقال وزير الصحة خلال جلسة مجلس الوزراء يضيف المصدر، فإن مشروع القرار يهدف إلى ما أسماه تعزيز الإطار القانوني وتوسيعه بحيث يشمل تحديات رفع العزل الذي من المقرر أن يبدأ في 11 ماي، مضيفاً أن على سكان فرنسا التعايش لفترة معينة مع الفيروس.

هذا وقد سجلت فرنسا منذ ظهور الڤيروس على أراضيها، وفاة 24594 شخصا، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين 165764، وفق آخر إحصائيات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية للطب.