محكمة الإحتلال المغربي تؤكد حكمها الإبتدائي الجائر بالسجن النافذ لـ20 عاما ضد أسير مدني صحراوي.

العيون المحتلة، 12 ماي 2020 (ECSAHARAUI)


أكدت اليوم الثلاثاء، محكمة الإستئناف التابعة للاحتلال المغربي بالمدينة العيون المحتلة (عاصمة الصحراء الغربية) الحكم الإبتدائي الجائر ضد الأسير المدني الصحراوي فراجي خطري بوجمعة بالسجن لـ20 عامًا في جلسة محاكمة صورية جرت عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد في غياب للمراقبين والنشطاء الحقوقيين الدوليين، بسبب الأزمة العالمية الحالية.

   
وقالت رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، أن سلطات الإحتلال المغربي، قد إستغلت جائحة كورونا وحالة الطوارئ لتمرير حكمها الجائر ضد الأسير فراجي بوجمعة، الذي يندرج في إطار الحملات الإنتقامية ضد الصحراويين لاسيما المناضلين والنشطاء الحقوقيين والاعلاميين. 

 وأشار بلاغ الرابطة، أن القرار الجائر للمحكمة تأكيد الحكم، توصلت به عن طريق عائلة الأسير المدني السالف الذكر، التي تلقته بدورها من خلال إتصال هاتفي بإبنها من السجن الأكحل بمدينة العيون.

ويبقى جدير بالذكر أن الأسير المدني الصحراوي، خطري فراجي بوجمعة، قد تعرض للإعتقال التعسفي بتاريخ  25 ديسمبر 2019 بمدينة السمارة المحتلة، حيث تمت متابعته من قبل محكمة الإحتلال بتهم ذات طابع جنائي من قبيل اضرام النار في سيارات الشرطة و إهانة موظف عمومي دون أدلة مادية، تم بموجبها ترحيله على السجن الاكحل في مدينة العيون المحتلة.