الحزب الشيوعي الإسباني يحث البلدان الأوروبية على ضرورة إحترام قرارات محكمة العدل الاوروبية والكف عن نهب موارد الشعب الصحراوي.

مدريد، 11 ماي 2020 (ECSAHARAUI)
 

حث الحزب الشيوعي الإسباني البلدان الاوروبية على ضرورة الإلتزام بإحترام رأي محكمة العدل التابعة للإتحاد الاوروبي بشأن الموارد الطبيعية لإقليم الصحراء الغربية، والتوقف عن إنتهاك التشريعات الدولية فيما يخص الإتفاقيات الإقتصادية التي تشمل الصحراء الغربية ومواردها الطبيعية.

وأشار البيان إلى أن دعم أوروبا لسياسة الإحتلال المغربي التوسعية على حساب حقوق الشعب الصحراوي والقانون الدولي، يجعلها المسؤول بصورة مباشر على إنتهاكات حقوق الإنسان التي تقع في الاراضي المحتلة من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

كما جدد الحزب في بيان تهنئة لجبهة البوليساريو  بمناسبة الذكرى الـ47 لتأسيسها، التأكيد على موقفه الداعم للشعب الصحراوي وممثله الشرعي الوحيد جبهة البوليساريو وكفاحهم التحرري من أجل الحرية والاستقلال، بمناسبة الذكرى الـ47 لتأسيس الجبهة.

من جهة أخرى ناشد المجتمع الدولي للعمل من أجل الإفراج الفوري عن جميع الأسرى المدنيين الصحراويين المحتجزين في أقبية نظام الإحتلال المغربي في ظروف مأساوية وجد خطيرة.

 هذا وخلص بيان الحزب الشيوعي الإسباني في الختام، إلى أن الوقت قد حان ليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة في هذه القضية وإنهاء محنة الشعب الصحراوي التي دامت لأزيد من 40 علمت، من خلال التعجيل في تنظيم إستفتاء تقرير المصير يعبر من خلاله الصحراويين عن تطلعاتهم بشكل حر ديمقراطي ونزيه.