عضو في مجلس الشيوخ الجزائري يرد على وزير خارجية المغرب "دعوتنا لمجلس الأمن إتخاذ قرار في قضية الصحراء الغربية، هو دعم للشرعية الدولية والإستقرار في المنطقة"

الجزائر، 05 ابريل 2020 (ECSAHARAUI)

رد عضو مجلس الشيوخ الجزائري عبد الوهاب بن زعيم، على التصريح الاستفزازي والمغالطات التي دأب وزير خارجية المغرب تمريرها ضد الجزائر، بخصوص موقفها فيما يخص قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية وضرورة الإحترام الكامل للقانون الدولي والخضوع لقرارات الامم المتحدة ومجلس. 

وأوضح السيد بن زعيم، في تصريح خصبه صحيفة "الجزائر" أن دعوة الجزائر مجلس المجلس للاجتماع وإتخاد قرارات في قضية الصحراء الغربية  ليست بجديدة كون الجزائر تدعو منذ مدة وبشكل دائم مجلس الأمن إلى إيجاد حلول للقضايا الدولية مثل قضية تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية وفق القانون الدولي وهو ما يعني بشكل واضح دعمها للإستقرار في المنطقة خلافا لما قاله وزير خارجية هذا البلد الجار المعروف بأطماعه الإستعمارية والتوسعية.

 كما أضاف المتحدث، التأكيد على أن مواقف الجزائر واضحة من أي ملف خارجي وهو عدم التدخل في شؤون الآخرين ودعم الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن هناك قرارات أممية واضحة تدين المغرب في قضية الصحراء الغربية وبالتالي فعليه أن يجيب مجلس الأمن والأمم المتحدة بدلا من التطاول على الجزائر.

وواصل عضو مجلس الشيوخ الجزائري رده، بالقول أن الجزائر لم تكن يوما بلدا إستعماريا أو مؤسس على منطق الإحتجاز التعسفي، كما لم يسجل تاريخها التعدي على الشرعية الدولية بل سيظل منهجها مؤسس على إحترام القوانين والشرعية الدولية. 

هذا وكان الرئيس الجزائري قد خطابه يوم أمس أمام القمة الإفتراضية لدول عدم الإنحياز عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، قد دعا مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة الإجتماع في ضوء جائحة كورونا، لإتخاذ قرارات بشأن النزاعات المسلحة في ليبيا واليمن وكذلك الاحتلال في الصحراء الغربية وفلسطين.