الهلال الأحمر الصحراوي يشرع في توزيع المواد الغذائية على مستوى الولايات والمناطق الحدودية بتنسيق مع وزارتي الرعاية والإعمار.

الشهيد الحافظ، 04 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)

قال رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، السيد يحيى بوحبيني، أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستتسلم 1800 حصة غذائية من مختلف المواد موجهة للمنتسبين للرعاية الإجتماعية في كل من ولاية العيون، السمارة وبوجدور، بالإضافة إلى مساعدات أخرى خاصة بمدرسة الشهيد شريف لجرحى الحرب. 

وأوضح المسؤول الصحراوي أن الهلال الأحمر قد باشر منذ الأسبوع الماضي توزيع الحصص الغذائية، حيث شملت في هذه العملية في جزئها الأول ولايتي الداخلة وأوسرد بحوالي 1051 حصة غذائية من مختلف المواد.

وأضاف السيد بوحبيني في تغريدة على حسابه الخاص بالتويتر، أن الهلال الأحمر قد قرر بتعاون مع وزارة البناء وإعمار المناطق المحررة، إرسال مساعدات تتمثل هي الأخرى في مواد غذائية من مختلف المواد الأساسية موجهة إلى المواطنين المتواجدين في المناطق القريبة من شرطة الحدود وخارج حدود بلديات المناطق المحررة من تراب الجمهورية الصحراوية. 

هذا ويبقى جدير بالذكر إن الهلال الأحمر الصحراوي ومنذ بداية أزمة كورونا التي أثرت بشكل كبير على وصول المساعدات الإنسانية إلى المخيمات، قد باشر بربط إتصالاته بمختلف الشركاء والبعثات الدبلوماسية الصحراوية لإطلاعهم على الوضع الإنساني للاجئين، كان أخرها إجتماع يوم أمس مع ممثليات الجبهة في أوروبا أشرف عليه السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد أبي بشراي البشير.