الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره سيريل رامافوسا بمناسبة "يوم الحرية" لجمهورية جنوب إفريقيا.

بئر لحلو، 28 ابريل 2020 (ECSAHARAUI)

بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، إلى نظيره الجنوب إفريقي السيد سريل رامافوسا ببرقية تهنئة بمناسبة الاحتفال بيوم الحرية "لجمهورية جنوب افريقيا" بعد سنوات من النضال والصمود خاضها شعب جنوب افريقيا ضد نظام الفصل العنصري.
وجاء في برقية الرئيس الصحراوي كما نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، "يشرفني أن أهنئكم وشعب جنوب أفريقيا على ذكرى اليوم التاريخي ، 27 أبريل 1994. وهو اليوم الذي أصبح فيه شعب جنوب إفريقيا أخيراً يتمتع بالسلام والوحدة والكرامة الإنسانية نتيجة للجهود الحثيثة للذين ناضلوا من أجل التحرر ، من العديد من الرجال والنساء الذين حملوا السلاح وحكم عليهم بالسجن والحظر والتعذيب نيابة عن الجماهير المضطهدة ".
وقال الرئيس غالي أن تاريخ  27 أبريل 1994 في جنوب افريقيا  يمثل تذكيرًا لجميع القوى الاستعمارية في القارة، بأن أيامها باتت تحسب ، وأن أحلام الشعوب المستعمرة في الحرية والاستقلال ستتحقق بلا شك.
وأضاف غالي قائلا "يواصل الشعب الصحراوي، بقيادة جبهة البوليساريو، وبدعم من الدول المحبة للحرية مثل جنوب إفريقيا ، نفس طريق النضال ضد الاحتلال الاستعماري المغربي حتى تتحرير أراضيها الوطنية وإنهاء مظاهر الاستعمار من افريقيا بكاملها".