بعد مراكز الإعتقال "ڤيروس كورونا" يجتاح الثكنات العسكرية والمصانع المغربية وعدد المصابين يصل لـ2251 حالة.

الرباط، 16 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)


كشفت مصادر إعلامية مغربية صباح اليوم، عن تعرض مجموعة من الجنود المغاربة في القاعدة العسكرية لمدينة أبن جرير التابعة لجهة مراكش، للإصابة بفيروس كورونا المستجد، جرى نقلهم هذا الصباح إلى المستشفى العسكري بإن سينا بمراكش لإخضاعهم للتحاليل، بعد أن ظهرت عليهم كل أعراض الإصابة بهذا الفيروس القاتل.   

المصادر ذاتها، أوضحت أنه وبعد صدور التحاليل المخبرية التي أجريت لأفراد القاعدة العسكرية الذين تلم جلبهم على خمس دفعات، أكدت النتائج الأولية عن إصابة أزيد من 60 عسكريا رتبهم متفاوتة بالڤيروس، ما يوحي حسب مصدر عسكري أن الوباء قد إجتاح كل مرافق القاعدة والجنود العاملين فيها.

وفي سياق منفصل، أكد موظفون في المكتب المغربي للسكك الحديدية فرع مراكش، عن ظهور حالات الإصابة بڤيروس كورونا وسط عمال الشركة وإحدى الشركات المناولة، حيث ثبت حسب النتائج الأولية للكشف الطبي الذي أجري لبعضهم إصابة 02 من المستخدمين لدى المكتب إضافة إلى 04 مستخدمين تابعين لشركة المناولة فيما تم تسجيل إصابة زوجة وطفل أحد مستخدمي هذا المكتب بالفيروس.   

هذا وبعد ظهور الـ06 حالات الأولى للإصابة بالفيروس بين مستخدمي مكتب السكك الحديدية، جرى وضع كل العمال التابعين للمكتب وكذلك آخرون لدى شركة المناولة المكلفة بصيانة الأليات المتحركة في الحجر الصحي المنزلي.    

من جهة أخرى نقلت القناة الرسمية في نشرتها لظهر اليوم، عن ظهور بؤر جديد لڤيروس كورونا في أماكن مختلفة من البلاد، من بينها إحدى شركات التصنيع بالدار البيضاء، أين تم تسجيل 72 حالة إصابة مؤكدة خلال يوم واحد بين عمال وموظفي الشركة، ليترفع العدد الإجمالي للإصابات بڤيروس كورونا في المغرب إلى 2251 حالة مؤكدة بعد تسجيل 227 حالة جديدة خلال الـ16 ساعة الأخيرة كأعلى رقم تم تسجيله منذ ظهور الجائحة في الأراضي المغربية.