عائلة الشهيد "أمحمد خداد لحبيب" ترد بالشكر والإمتنان على برقية تعزية وزير الخارجية الجزائري في رحيل والدهم.

الجزائر، 19 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)


أعربت عائلة فقيد الشعب الصحراوي، أمحمد خداد لحبيب إمتنانها لتعازي وزير شؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بوقادوم وعبارات الدعم والمودة والتشجيع التي عبر عنها ككل برقيات التعزية توصلنا بها لأشقاءنا الجزائريين في هذا المصاب الجلل الذي ألم بنا وبشعبنا.

وجاء في برقية عائلة أمحمد خداد لحبيب، إلى السيد صبري بوقادوم، لقد تلقينا بتقدير وإمتنان كبيرين تعازيكم، الخاصة وبالنيابة عن المؤسسة التي تديرونها، لفقدان والدنا وزوجنا وأخينا رحمه الله في الشهيد، أمحمد خداد، الذي كرس حياته، حتى آخر رمق في الدفاع عن شعبنا وحقه في تقرير المصير والاستقلال كما أشرتم في رسالتكم.
إن أسرة أمحمد خداد لحبيب، تضيف الرسالة "تود أن تعرب  عن خالص الشكر للجزائر شعبا وحكومة، ولا سيما فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، على دعمه المستمر وتضامنه مع شعبنا، في مساره النضالي التحرري الذي كان والدنا الراحل جزء منه إلى أخر يوم في عمره.

هذا وكان وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بوقادوم، قد بعث برسالة تعزية إلى عائلة الفقيد، أعرب فيها عن تعازيه القلبية الصادقة وبالغ حزنه والتأثر لنبأ وفاة صديقي الحميم القيادي والدبلوماسي أمحمد ولد خداد ولد موسى، بعد مسار طويل وحافل قضاه في خدمة القضية الصحراوية العادلة بتقان وإجتهاد منقطع النظير.

كما بعث رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، من جانبه ببرقية تعزية إلى الرئيس إبراهيم غالي، عبر فيها عن تأثره لفقدان الدولة الصحراوية لأحد الرجال الأفذاذ الذين أفنوا حياتهم في الذود عن قضيتنا العادلة، وقدم أروع دروس الصمود والتضحية ، في سبيل الدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير . والحفاظ على أمنه ووحدته، مجسدًا  تمسك الشعب الصحراوي بنيل حقوقه بالوسائل السلمية والقانونية من خلال عمله المثابر مع هيئة الأمم المتحدة، والشركاء الدوليين.