جائحة كورونا : وزارة التعليم الصحراوية تعلن عن تفعيل خدمة "التعليم عن بعد" لضمان حق التعليم لمواطنيها.

الشهيد الحافظ، 13 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)

أفادت الحكومة الصحراوية ببدأ العملية التعليم عن بعد لكل المستويات التعليمية، بعد إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في هذا الجانب، على غرار باقي دول العالم في ظل إنتشار جائحة كورونا تفاديًا لحرمان من التلاميذ من الحق في التعليم والتحصيل العلمي.  
وقال وزير التربية والتعليم والتكوين المهني، عضو الأمانة الوطنية السيد منصور عمر، أن الوزارة ستبدأ في عملية التعليم عن بعد لكل المستويات التعليمية تجنبا لسنة بيضاء، وذلك بتعاون مع وزارة الإعلام التي ستتيح برنامجا للتعليم عن بعد موجه لكل المستويات التعليمية عبر أمواج التلفزيون الصحراوي خلال الفترة الصباحية التي كانت موجهة لبث الإذاعة الوطنية.
منصور عمر، وزير التعليم والتكوين المهني (sps)
وأكد الوزير أن هذه العملية سيجري الإشراف على تنفيذها أساتذة من المنظومة التربوية وطاقم تقني تابع للتلفزيون الصحراوي، حيث سيتم التركيز على أهم المواد الأساسية للطورين الابتدائي والمتوسط حتى يتم تفادي سنة بيضاء، وفق تعبيره.  
وفي هذا الصدد، دعا السيد منصور عمر أولياء التلاميذ إلى استغلال هذه الفرصة والتكفل بإلزام أبنائهم بالحضور للحصص التي ستبرمج ضمن البث اليومي للتلفزة الوطنية الصحراوية لجميع الولايات وبلديات الأراضي المحررة عبر البث الفضائي على القمر (ABS 3A MENA - FRE 11463 SR 1667 POL  H. FEC AUTO) كما يمكنهم كذلك متابعتهارعبر البث الأرضي وشبكة الإنترنت